القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو تعريف "استضافة المواقع"؟ أنواع الاستضافة المختلفة والمنظمات الأكثر شهرة

ما هو تعريف "استضافة المواقع"؟ و ماهي أنواع الاستضافات المختلفة و ماهي أروع شركات الاستضافة؟



 هل تساءلت يومًا كيف تعمل مواقع الإنترنت هذه؟ هل هو حقا بهذا العدد؟ كيف يمكنك تتبع البيانات والمعلومات؟ وما الذي يسبب التباطؤ الذي تلاحظه عند زيارة بعض المواقع؟ تستجيب مواقع الويب الأخرى بسرعة أكبر عند زيارتها.


في هذا المقال سوف نجيب علي جميع الأسئلة التي تخص استضافة المواقع ومعرفة الفرق منها وماهي الأنواع الاستضافة المختلفة والشركات الأكثر شهرة.





ما هو تعريف "استضافة المواقع"؟ أنواع الاستضافة المختلفة والمنظمات الأكثر شهرة
ما هو تعريف "استضافة المواقع"؟ أنواع الاستضافة المختلفة والمنظمات الأكثر شهرة



يجب أن تكون قد حاولت تسجيل الدخول إلى أحد المواقع مسبقًا ولم تتمكن من القيام بذلك لأنه غير متاح مؤقتًا بسبب مشكلات في الخادم و يشار إلى هذا باسم VPS ، والذي يرمز إلى "Virtual Private Server".



ما هو تعريف "استضافة المواقع"؟



يتم استضافة مواقع الويب على الخوادم من قبل كل شركة استضافة, الخادم مشابه لسكن كبير مستأجر من قبل صاحبه وهذا المنزل مقسم إلى غرف ، مع مستأجر في كل غرفة يدفع ثمن إقامته والخدمات التي يتلقاها بداخله.


 إذا استخدمنا هذا الأمر هنا ، يشير VPS إلى جزء من الخادم مخصص لأحد المواقع التي دفعتها لاستئجارها بعبارة أخرى ، إذا كنت تمتلك متجرًا للحلوى لعرض بضاعتك ، يجب عليك استئجار محل من المالك الأصلي, يمكنك أيضًا استئجار مساحة لموقع الويب الخاص بك من شركة مضيفة عند إنشائه.



ما هي أنواع  خدمات استضافة المواقع؟



بعد معرفة ماهية استضافة المواقع ، سنتعرف على الأشكال الثلاثة المختلفة لاستضافة المواقع, سنستعرض كل فئة ونوضح مزايا وعيوب كل فئة.



1-استضافة المواقع على خادم مشترك



هل تتذكر المثال السابق عن العقار الذي استأجره المالك؟ حسنًا ، دعني أخبرك عن ذلك, توجد غرفة في هذا المنزل يشترك فيها مجموعة من الأشخاص لتوفير المال ، وافقوا على العيش معًا في غرفة واحدة وتقسيمها فيما بينهم.



وهذا هو بالضبط ما تستلزمه الاستضافة المشتركة: تقسم الشركات الخادم إلى أقسام ، على غرار الغرف نظرًا لحقيقة أنه يتم مشاركتها من قبل عدة مواقع ، يتم مشاركة جزء منها بواسطة عدة مواقع نظرًا لمطالبها المحدودة ، والتي لا تتطلب استئجار القطعة أو القطعة بالكامل.



2-استضافة الخادم الافتراضي الخاص (VPS)



يمكنك استئجار قطاع الخادم الخاص بك مع استضافة VPS, لأنك تحتاج إلى وظائف إضافية من حيث السرعة وعوامل أخرى. وأنت لا تريد أن تعيش بجوار موقع آخر يؤثر عليك ويبطئك ، تمامًا مثل الشاب الذي استأجر غرفة بمفرده للاستمتاع بكل وسائل الراحة دون أن يضايقك. 



ميزات VPS


  • تكلفته قابلة للمقارنة مع تكلفة الخادم الكامل ، وميزاته تتفوق على ميزات الاستضافة المشتركة.
  • إنها أكثر أمانًا من الاستضافة المشتركة لأنه لا يوجد جار شرير يمكنه الإضرار بها بطريقة ما.

عيوب الخادم الافتراضي الخاص


  • عند مقارنتها بالاستضافة المشتركة تكون التكلفة أعلى ، مما قد يمثل تحديًا ماليًا لبعض المواقع.
  • يتطلب مهارات تقنية قد لا تكون متاحة لمعظم مالكي المواقع ، وفي هذه الحالة ، يجب استشارة خبير ، مما يضيف إلى المصاريف.

3-خوادم مخصصة


يتم استخدام مواقع الويب الكبيرة التي تضم ملايين الزوار شهريًا في هذا الشكل من الاستضافة, عندما تشتري خادمًا كاملاً وتتحكم فيه ، يكون الأمر مشابهًا عندما تشتري منزلًا بدلاً من استئجاره هذا هو أغلى أنواع الاستضافة ، فهو باهظ التكلفة .



أفضل خدمات استضافة المواقع.



سننتقل إلى أفضل مواقع الاستضافة بعد أن تفهم ماهية استضافة الويب وأنواع الاستضافة المختلفة, على الرغم من وجود العديد من شركات الاستضافة على الإنترنت ، إلا أن الشركات التالية هي الأكبر والأكثر شهرة.



1- موقع Godaddy 



Godaddy هي واحدة من أكثر شركات الاستضافة شهرة وشهرة في الوقت الحاضر, يمكن العثور على إعلاناتها في كل مكان ، كما أنها تقدم مجموعة متنوعة من خدمات الاستضافة بأسعار منخفضة.



ما يميزها هو المساعدة الفنية التي تقدمها لعملائها من خلال الشروحات في الموقع, تبلغ تكلفة الاشتراك الأساسي 5.99 دولارات شهريًا.


2-شركة Bluehost .



تعد Blue Host واحدة من أقدم شركات استضافة الويب, تبرز هذه الشركة بسبب أسعارها المنخفضة بالمقارنة مع منافسيها, الحزمة الأساسية هي 2.95 دولار شهريًا فقط, ومع ذلك ، يفضل استخدام الحزمة المتقدمة لأنها تأتي بسعر عادل.



 3- شركة Interserver Hosting.



تعتبر هذه الشركة من أفضل شركات الاستضافة لأنها لا تغير رسوم الاستضافة عند التجديد ، مما يميزها عن المنافسة و تبلغ تكلفة الاشتراك الشهري 4.00 دولارات.


4-Hostgator



واحدة من أكثر شركات الاستضافة شهرة ، تأسست في 2002 ومع ما يقرب من 40 مليون مستخدم ، تقدم Hostgator مجموعة واسعة من خدمات الاستضافة بأسعار معقولة ، مع الحزمة الأساسية تبدأ من 2.75 دولار. ستكون فكرة ذكية أن تشتري استضافة من هذا المزود إذا كنت بصدد تطوير موقع على شبكة الإنترنت.


بهذا نكون قد اختتمنا مناقشتنا حول ماهية استضافة الويب ، حيث تمت مناقشة العديد من أشكال الاستضافة وأفضل شركات الاستضافة.


Tags:( الكلمات الدلالية )

,افضل شركة استضافة مواقع,افضل مواقع الاستضافةأفضل شركات استضافة المواقع,شركات استضافة المواقع,افضل موقع استضافة متجر الكترونيأفضل طريقة لكسب المال عبر الإنترنتطريقة تصدر محركات البحثافضل استضافة مواقعطرق التسويق الإلكتروني
محتوي المقالة