القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية اختيار اهم الكلمات المفتاحية المربحة لكي تتصدر محركات البحث في اقل وقت في 2022

كثير مننا يسمع عن مصطلح( كلمات مفتاحية)!! واهمية الكلمات المفتاحية لليوتيوب وللمدونين!! وكيفية اختيار الكلمات المفتاحية المربحة لكي تتصدر محركات البحث!! وتوجد العديد والعديد من المقالات والفيديوهات التي تشرح هذه العبارات لكن دعني في هذه المقالة انقل لكم شرح بخطوات سهلة وبسيطة تجربة مجربة في فن اختيار الكلمات المفتاحية لتتصدر محركات البحث في وقت قليل جدا.


كيفية اختيار اهم الكلمات المفتاحية المربحة لكي تتصدر محركات البحث في اقل وقت في 2022
كيفية اختيار اهم الكلمات المفتاحية المربحة لكي تتصدر محركات البحث في اقل وقت في 2022


ماذا تعني الكلمات المفتاحية Keywords؟

تشير الكلمات المفتاحية أو الدلالات إلى المصطلحات التي نستهدفها اعتمادًا على ما يبحث عنه الأشخاص في محركات البحث.

يخصص  موقع Google معدل بحث شهريًا لهذه العبارة بناءً على حجم عمليات البحث عنها والخوارزميات المتقدمة التي تحدد لغة الباحث وبلده وجنسه وعوامل أخرى.

نتيجة لذلك ، يُعتقد أن المواقع ستظهر بشكل يرضي استفساراته وتعطيه معلومات كافية لأبحاثه ، وأن غالبية الزوار سيعتمدون على الصفحات الأولى لمحركات البحث ، وهو ما نطلق عليه "SEO" ( تحسين المواقع لتظهر في محركات البحث).

انصحك بقراءة هذا المقال عن كيفية كتابة مقال متوافق تماما مع السيو

مرحلة ما قبل اختيار الكلمات المفتاحية

يجب عليك أولا تحديد النيتش الخاص بك فكلما كنت اكثر تخصصا , زادت احتمالية ارتباط عباراتك ببعضها البعض مما يزيد فرصك في تصدر محركات البحث والترتيب في الصفحات الاولي وهو المطلوب .


على سبيل المثال ، استهدفت عدة "كلمات مفتاحية " في هذه المقالة لأنني على دراية بالسوق الخاص بي ، ولكن الباحث عن موضوع هذه المقالة قد يكتب في محرك البحث: "كيف يمكنني تحديد الكلمات الرئيسية المربحة؟

من الصورة التالية يتصدر موقعي الصفحة الاولي من جوجل في كيفية كتابة مقالة متوافقة مع السيو للمبتدئين في 8 خطوات .


فدعني انقل لكم تجربتي المتواضعة في كيفية اختيار الكلمات المفتاحية الأكثر ربحا لتتصدر محركات البحث



كيفية اختيار الكلمات المفتاحية لليوتيوب



ما معني مصطلح الكلمات المفتاحية

كيفية اختيار اهم الكلمات المفتاحية المربحة لكي تتصدر محركات البحث في اقل وقت في 2022
كيفية اختيار اهم الكلمات المفتاحية المربحة لكي تتصدر محركات البحث في 2022

هي عبارة يستخدمها مالكي المواقع وقنوات اليوتيوب لاستهداف جمهورهم الخاص لتحقيق الكثير من الزيارات للموقع او قناة اليوتيوب عن طريق الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا عنها في محركات البحث مثل جوجل واليوتيوب وغيرهم.

لنفترض أنني أريد أن أبدأ مدونة بشأن "الربح من الانترنت" ، بما في ذلك مواقع الربح من الانترنت، فضلاً عن كيفية كتابة مقالة متوافقة مع السيو .

نتيجة لذلك ، نظرًا لأن جميع مقالاتك ستركز على موضوع "الربح من الانترنت" ، فسوف يتعرف محرك البحث على محتوي المقالة  ويعطيك الأولوية من حيث ترتيب الموقع.

ماهي معايير اختيار اهم الكلمات المفتاحية المربحة

نظرًا لأن هذه مشكلة كبيرة ، ولأن كل شخص يسعى لتحقيقها وفقًا لتجاربهم الخاصة ، يجب أن تضع العوامل التالية في الاعتبار عند البحث عن الكلمات المفتاحية المربحة:

  • اذا كان موقعك حديث العهد وقد بدأ مؤخرًا ، فمن الضروري استهداف كلمات مفتاحية بسيطة للغاية لجذب انتباه Google إلى موقعك. سوف يسحبك من الهاوية المظلمة ، وسوف يلتقط موقعك المزيد من الكلمات تدريجيًا.

  • من الضروري أن يكون لديك عدد معقول من الأشخاص الذين يبحثون عن مصطلحات مرتبطة بالسوق الخاص بك ؛ وإلا فما الفائدة من إنشاء مدونة لا يزورها أحد ، كما لو كنت تفتح متجرًا في جزيرة منعزلة؟

  • حدد البلد المستهدف قبل اتخاذ قرار بشأن اختيار الكلمات المفتاحية.
  •  إعطاء الأولوية للكلمات المفتاحية  المربحة (أي أن المعلنون يدفعون مقابلها) لأن هذا هو هدفك الأساسي في تطوير الموقع ، ولكن لا تنس أيضًا استهداف العبارات الإعلامية لتقديم أكبر تجربة ممكنة للزائر.
  •  إذا اكتشفت أن المواقع الكبيرة والقديمة والفعالة تستهدف الكلمات المفتاحية للسوق ، فيجب عليك إما البحث عن سوق آخر أو التخصص بشكل أعمق.
  •  ركز على المصطلحات التي تتناسب مع هدف الباحث وهدفك ، حيث يتم تقديم مقالات أطول في بعض الأحيان.
  •  ضع في اعتبارك أن هذه الكلمات المفتاحية قد تكون نشطة فقط خلال أشهر معينة من العام على موقعك.

يجب أن تدرك أنه عندما تقرر استهداف كلمة معينة لتحتل المرتبة الأولى في Google ، يجب عليك أولاً تحديد البلد الذي تريد استهدافه.

على سبيل المثال ، إذا كنت سأقوم بإنشاء مدونة باللغة الإيطالية، فسيكون من الطبيعي بالنسبة لي التركيز على إيطاليا أولاً ، وإذا كنت سأقوم بإنشاء مدونة تركز على العناصر الاسبانية، فسيكون من الطبيعي بالنسبة لي التركيز على اسبانيا، و إذا كنت سأقوم بإنشاء مدونة باللغة الإنجليزية ، فسيكون التركيز في كثير من الأحيان على أمريكا.

ماذا عن السوق العربي إذن؟

أنت وسوقك المستهدف وهدفك. إذا قمت بإنشاء مدونة لتسويق منتجات أمازون مصر، فمن الطبيعي أن تستهدف مصر ،
 ولكن إذا كان هدفك هو إنشاء مدونة للربح من Adsense ، فسيكون التركيز على دول الخليج بحيث يكون سعر النقرة جيدًا .

أنواع الكلمات المفتاحية المختلفة لتصدر محركات البحث

1- الكلمات المفتاحية القصيرة

يشير مصطلح الكلمات المفتاحية القصيرة الي الكلمات المكونة من كلمة او كلمتين علي الأكثر , وهذه الكلمات المفتاحية يستخدمها غالبا المواقع الكبيرة ذات كم هائل من الزوار لأنها بيتم تعريفها بصعوبة كبيرة ومعدل بحث مرتفع مثل كلمة  "ربح المال" 

2-الكلمات المفتاحية متوسطة الحجم

 هي أكثر قابلية للتخصيص من الكلمات القصيرة ، ولكن يصعب عادةً على المواقع الحديثة تنفيذها ، وتتكون عادةً من كلمتين أو ثلاث كلمات ، مثل "كيفية ربح المال من الانترنت".

3-الكلمات المفتاحية الطويلة 

هذا المصطلح يستخدمه المبتدئين الذين يريدون ان ينافسوا فيستخدمون الكلمات المفتاحية الطويلة, هذه كلمات طويلة خاصة جدًا ، ولها معدل بحث منخفض ، وغالبًا ما تكون بسيطة ، ولها قيمة عالية ، مثل "كيفية الربح من الانترنت من المنزل"

4-الكلمات المفتاحية المعلوماتية

 هذه هي الكلمات التي توفر المعلومات ، ومقالاتها ، مثل مقالاتي ، تجيب عادةً على أسئلة الأشخاص أو تقدم دليلًا يوضح موضوعًا ما.

5-الكلمات المفتاحية الخاصة بالملاحة 

هذه هي الكلمات التي قصدها الباحث لشركة معينة أو اسمًا معينًا ، مثل "امازون مصر 2022"

6-الكلمات المفتاحية التي تم التحقق منها - الكلمات المفتاحية للمعاملات

 هذه هي الكلمات التي اقترب المالك من شرائها ، لكنه يبحث عن مزيد من التفاصيل حول المنتج ويريد إقناعًا أكبر. على سبيل المثال ، "أفضل النظارات الشمسية: مقارنة بين هاتف Xiaomi وهاتف Samsung ؛ مراجعة لكاميرا Canon 700d."

إنها كلمات شراء مباشر ، مثل "Buy books-redmi 9 price".

7-الكلمات المفتاحية لطرق التسويق بالعمولة

 إذا كنت ترغب في اختيار كلمات رئيسية للترويج لمنتجات مقابل عمولة ، فسيكون المعيار هو نفسه ، لكن نوع الاستهداف سيكون مختلفًا لأن التركيز سيكون على الكلمات ذات طابع الشراء غير المباشر.

إذا كانت غالبية مواقع الويب التي تجني الأموال من إعلانات Adsense معلوماتية ، فإن المدونات التي تبيع الأشياء هي مدونات تسويقية.

والان بعد ان عرفنا الفرق بين أنواع الكلمات المفتاحية المختلفة دعنا نتعرف علي اهم الأدوات التي تساعد علي اختيار اهم الكلمات المفتاحية المربحة .

كيفية اختيار الكلمات المفتاحية في المقالة

بعد اختيار مجال مدونتك او قناتك علي اليوتيوب ، ستقوم بإنشاء قسم أولي لفئات المدونة او القناة  باستخدام أداة مخطط الكلمات المفتاحية، وهي أداة مجانية يوفرها محرك البحث جوجل والتي ستمنحك عددًا من أفكار الكلمات المفتاحية.

اهم أدوات البحث فعالية عن الكلمات المفتاحية المربحة 

سنستخدم مجموعة من أفضل المواقع والأدوات المجانية للعثور على كلمات مفتاحية بسيطة يمكننا أن نقودها ببساطة - بإذن الله - وبعد ذلك ستكون مسألة وقت وصبر حتى تحصل على أول زائر حقيقي لك من البحث المحركات. ستكون رائعة.

1 - أداة مخطط الكلمات الرئيسية KEYWORD PLANNER

كيفية اختيار اهم الكلمات المفتاحية المربحة لكي تتصدر محركات البحث في اقل وقت في 2022

كيفية اختيار اهم الكلمات المفتاحية المربحة لكي تتصدر محركات البحث في اقل وقت في 2022


هذه الأداة المجانية تمنحك القدرة عن البحث عن الكلمات المفتاحية ومعرفة كيفية البحث عنها شهريا وكذلك متوسط سعر النقرة , يمكن للمعلنين استخدام أداة Google المجانية هذه للعثور على الكلمات المفتاحية المناسبة لحملاتهم الإعلانية ، وكذلك للبحث في درجة المنافسة على العبارات.

بالنسبة لنا ، بصفتنا ناشرين ، تتيح لنا هذه الأداة جمع معلومات حول الكلمات التي يبحث عنها الأشخاص ، وحجم عمليات البحث ، والمبلغ الذي يدفعه المعلنون مقابلها من أجل استهدافها في مقالاتنا وعرض إعلانات باهظة الثمن على مواقعنا. 

2-أداة Kwfinder للبحث عن الكلمات المفتاحية

اختيار اهم الكلمات المفتاحية المربحة
اختيار اهم الكلمات المفتاحية المربحة


الأداة الثانية والأكثر تميزًا هي Kwfinder ، وهي خدمة متميزة ولكنها تقدم إصدارًا مجانيًا لمدة عشرة أيام بمعدل بحث خمس كلمات رئيسية في اليوم بالإضافة إلى ميزات مجانية أخرى ، وبمجرد انتهاء صلاحية حسابك المجاني ، يمكنك سجل مرة أخرى مع بريد إلكتروني مختلف.

لا تساعدك هذه الأداة فقط في تحديد مدى صعوبة الكلمة الرئيسية ، ولكنها توفر أيضًا عددًا من الكلمات الرئيسية الإضافية التي يمكنك وضعها في الاعتبار.

3 – أداة ubersuggest

اذا كنت تريد المزيد من الأفكار للكلمات المفتاحية فهذه الأداة ممتازة جدا ويعتمد عليها اغلب المدونين وصناع المحتوي في توليد أفكار للكلمات المفتاحية.

كيفية اختيار اهم الكلمات المفتاحية المربحة لكي تتصدر محركات البحث في اقل وقت في 2022




هل تحتاج إلى المزيد من أفكار الكلمات المفتاحية؟ من الكلمات القصيرة إلى العبارات الطويلة ، ستحصل على مئات الاقتراحات من أداة الكلمات الرئيسية المجانية الخاصة بنا. سترى أيضًا الحجم والمنافسة وحتى الاتجاهات الموسمية لكل كلمة رئيسية.


ولجعل الأمور أسهل قليلاً ، نقوم بإنشاء قائمة من الكلمات الرئيسية لك بناءً على ما ينجح مع منافسيك وبناءً على ما يكتبه الأشخاص في Google.

4 – أداة ahrefs

 هذه الأداة هي عملاق بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، ومن المستحيل العثور على مُحسن محركات بحث محترف لم يستخدمها. على الرغم من حقيقة أن أسعار أداة ahrefs مكلفة للغاية ، إلا أنها تتيح لك تجربة أدواتها مجانًا مع وجود حد لعدد النتائج المعروضة.

على أي حال ، فإن الإصدار المجاني من هذه الأداة له العديد من المزايا ، بما في ذلك القدرة على تحديد صعوبة الكلمات الرئيسية وفحص الروابط الخلفية للمنافسين ، من بين أشياء أخرى.

5 – أداة Keywordshitter

هذه الأداة لا تقدر بثمن ، فهي تقترح عددًا كبيرًا من الكلمات المفتاحية لسوقك ؛ ما عليك سوى كتابة كلمة واحدة لبدء البحث ، وستقوم هذه الأداة بإرجاع عشرات الآلاف من المصطلحات الطويلة 

قواعد هامة عند اختيار الكلمات المفتاحية

  1. لا تتسرع في عملية البحث عن الكلمات المفتاحية؛ يتطلب الصبر والتفكير العميق.
  2. تجنب التحميل الزائد على المحتوى بالكلمات الرئيسية لدرجة أنه يصبح غير قابل للقراءة.
  3. حتى إذا كان لديهم معدل بحث مرتفع ، اختر الكلمات المربحة على الكلمات التي لا معنى لها.
  4. يتطلب البحث عن كلمات مفتاحية بسيطة استخدام العديد من الأدوات ، ووقتًا كافيًا لتحليلها ، ثم استخدامها وفقًا لإرشادات تحسين محركات البحث المعروفة دون المساس بجودة المقالة.
  5.  أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية تجعل الأمور أسهل بالنسبة لك ، لكن لا يجب أن تعتمد عليها تمامًا ؛ بدلاً من ذلك ، يجب عليك تقييم منافسيك بعناية وبشكل مباشر ، حيث قد تلاحظ شيئًا قد فاته الأدوات المحدودة.

ما الدور الذي تلعبه الكلمات المفتاحية في تحسين محركات البحث؟

باستخدام الكلمات المفتاحية الصحيحة ، قد تستهدف نوعًا من الجمهور يناسب طبيعة عملك. إذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت ، فإن هدفك هو بيع الأشياء ؛ إذا كنت مسوقًا بالعمولة ، فإن هدفك هو كسب عمولة عن كل شخص يشتري عن طريقك ؛ وإذا كنت تحقق أرباحًا من إعلانات Adsense ، فإن هدفك هو جذب أكبر عدد ممكن من الأشخاص للنقر فوق الإعلانات.


نتيجة لذلك ، الكنز هو الكلمة المفتاحية المستهدفة الصحيحة.

ما هو الغرض من SEO الذي ذكرته في عدة فقرات؟

إنه العلم الذي تدور حوله هذه المقالة ، وهو الفن الذي يمكنك تعلمه من خلال تعلم ترتيب مقالاتك على الصفحة الأولى من Google ، حيث ستتلقى الكثير من الزيارات المجانية وتجني الكثير من المال بشكل منتظم أساس.

تستطيع قراءة المزيد عن السيو عند قراءة كيفية كتابة مقالة متوافقة مع السيو علي مدونتنا


 ملخص لاستراتيجية البحث عن الكلمات المفتاحية المربحة لتصدر محركات البحث

  1. باستخدام أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية ، حدد المصطلحات ذات معدل البحث العالي.
  2. اختيار الكلمات المفتاحية التي يرغب المعلنون في دفع ثمنها.
  3.  إذا كان موقعك جديدًا ، فاختر كلمات مفتاحية بسيطة.
  4. تجنب استخدام الشروط الموسمية.
  5.  اختيار الكلمات المفتاحية ذات الصلة بهدف الباحث.
  6.  المصطلحات المستهدفة مع التركيز على دولة معينة.


محتوي المقالة